شوووووف: بالفيديو- ولادة الكنغر أغرب ولادة في العالم

بالفيديو- ولادة الكنغر أغرب ولادة في العالم

تعد ولادة الكنغر أغرب ولادة في العالم لما يحدث فيها من عجائب تجعلنا نقف أمامها وونظر لها بنظرة إعجاب وتدبر وتفكر في خلق الله الذي أحسن كل شيء. فالكنغر من أشهر الحيوانات الجرابية. ويكثر وجوده في استراليا وأنواعه كثيرة تقرب من 90 نوعا، ومن أكبر أنواع الكنغر وأطولها الكنغر الأحمر الذي يبلغ طوله المترين ويعيش في المناطق العشبية المكشوفة.
وإذا نطرنا لموضوع هذا الفيديو وهو ولادة الكنغر نجدها من أغرب حالات الولادة في العالم فبعدما يحدث التزاوج يتطور الجنين الصغير داخل جسم الأم لمدة 30 أو 40 يوما وسبب ذلك أن البويضة المخصبة تظل نائمة لبعض الوقت في رحم الأنثى قبل أن تبدأ بالنمو ويسمى هذا "الانغراس المتأخر" وهو يحدث لحيوانات أخرى كبعض أنواع الغزلان أو القنافذ. وقبل ولادة الكنغر بيوم أو يومين تستلقي الأم على ظهرها وتلحس بطنها وتنظف الجراب.
وهذا الجنين الصغير جداعندما يخرج من رحم أمه يتمسك بفرو الأم وفي خلال ثلاث دقائق يزحف من نفق الولادة على بطنها ثم يدخل الجراب بمفرده ومن غير مساعدة من أحد وبعدها يصل إلى حلمة الحليب ويتمسك بها بقوة كبيرة جدا حتى يصبح من المستحيل إبعاده عنها ويظل داخل الجراب يأكل وينام لمدة 190 يوما ثم تنبت فروته ويخرج من الجراب لأول مرة. وعندما يكبر يبدأ بمغادرة الجراب لمرات أطول لكنه يرجع مسرعا إذا أخافه شيء فيقفز إلى داخل الجراب ورأسه أولا ثم ينقلب رأسا على عقب وينتهي مادا رأسه ويديه الأماميتين من الجراب وبعد مرور سبعة أشهر يكون بإستطاعته التجول والتغذي بمفرده.

هناك تعليق واحد:

احصد المكافآت بمشاركة رأيك واربح الجوائز المختلفة و50 دولار أمريكي

شوووووف أكثر المواضيع مشاهدة خلال أسبوع

شوووووف أكثر المواضيع مشاهدة خلال شهر

شوووووف أكثر المواضيع مشاهدة على الإطلاق

بالصور - شرح طريقة استخدام موقع hotelscombined اشهر موقع لمعرفة ومقارنة اسعار الفنادق

إثبات دفع بتاريخ 3/11/2015 لشركة يوجوف yougov .. شارك برأيك في الاستطلاع واكسب 50 دولار امريكي

استفيد من وقتك واربح 20.000 ريال